المقالات

أنت هنا

اكتشف قدراتك
خلق الله الأنفس وأودع فيها من الصفات الحسيّة والمعنوية ما يعجز عن إدراكه العقل؛ فتعدّدت القدرات وتفاوتت بتفاوت الأهواء، وتمايزت بتمايز النفوس وميولها، ورغباتها، ثمّ بمدى سبر أغوارها من عدمه؛ إذ إن الكشف عن تلك القدرات من أجلّ المنح وأرقاها؛ لأن الكفّ عن التنقيب وتقليب الفكر في الاستعدادات الفطريّة والمواهب شكل من أشكال الجمود والتقتير والقناعة القاتلة
ما قبل الصورة وما بعدها

في ظلّ انغماس المجتمع في لجّة وسائل التواصل الاجتماعي، والنشر الدائب للخصوصيات والتفاصيل اليومية اتسع البون وعظمت المقارنة، فدبّ في نفس الرائي الولع بما في تلك الصور المُدهشة والمستعرضة لعيشٍ مترف مثالي يختصر حياة ذلك الناشر وينقيها من جملة النواقص البشرية والماديّة؛ فتبدو الحياة وكأنها أنموذج كامل بلا نقصان؛ وذلك لأن المشاهد لتلك التفاصيل تجس

أبدِعْ ! فهذه فرصتك.

أضحت الاختبارات النهائية مصدر قلقٍ وخوفٍ لدى كافّة الطلاب دون استثناء باختلاف مستوياتهم وقدراتهم. وكان من الضروري أن نعيد مفهوم الاختبار إلى موضعه الصحيح. فالاختبار هو فرصتك عزيزي الطالب للإبداع.

مشكلات تربك الطلبة أثناء الاختبارات:

بدأ العد التنازلي، بعد أيام قلائل ستفتح الامتحانات أبوابها لاستقبال الطلبة والطالبات الذين باتوا يعيشون هما كبيرا مع اقتراب ساعة الاختبارت ، يأتي هذا القلق نتيجه ما ستترتب عليه هذه الامتحانات من نتائج, قد يكون لها دورا فاعلا في تحديد مستقبل الطالب أو الطالبة , كأن يعتمد الدخول في كلية ما على معدل ما , أو تتطلب وظيفة ما معدلا تراكميا معينا، على أن الهم وهذا القلق يحياه الطلبة والطالبات

الزراعة العضوية:

الزراعة إحدى أهم المهن التي مارسها الانسان، إن لم تكن أهمها على الاطلاق. وفي معظم البلدان تشغل أكثر من ثلث المساحة، ويعمل فيها وفي القطاعات المرتبطة بها ملايين البشر في أنحاء العالم. وتشكل الزراعة مصدراً مهماً ـ وربما المصدر الرئيسي ـ للدخل في كثير من الدول.

قبل أن تبدأ الاختبارات

إن في هذه الأيام يحصد الطلبة والطالبات ما زرعوه من تعب وكد في الفصل الدراسي الحالي ويتهيئون للاختبارات، ولكل طالب /طالبة طريقة في الدراسة يتبعها ويسير عليها وإسهاما منا أقدم لك عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة عدد من الارشادات قبل أن تبدأ الاختبارات:

المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمنظمات

تعد المسؤولية الاجتماعية من المفاهيم الحديثة وتزايد الاهتمام بها بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث يشمل هذا المفهوم تطوير مبادرات ومشاريع تطوعية وذلك لتعزيز قيمة العمل الإنساني، كما يشمل المفهوم تعزيز المنظومة الأخلاقية لدى المنظمات بما يضمن تطبيق مواثيق الأخلاق بها، والحفاظ على البيئة وحماية المجتمع.

التسويق الإلكتروني

                           الفصل الأول

التسويق الإلكتروني

 

المبحث الأول : تعـريف التسـويق

المبحث الثاني : مفهوم التسويق الإلكتروني

مواطن الضعف في طبقات نموذج طبقات الشبكة القياسي (OSI)

 

مواطن الضعف في طبقات نموذج طبقات الشبكة القياسي (OSI)

 

 التقنيات الحديثة وذوو الاحتياجات الخاصة

 

        لقد ساد في أوائل القرن الماضي خطأ شائع وهو أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم فئات ليس لديهم القدرة على التعليم والتعلم، وتحول هذا الخطأ الشائع إلى نظام ثابت أخذت به بعض المجتمعات وخاصة المجتمعات العربية وأصبحت لا تعير أصحاب الإعاقات أو ذوي الاحتياجات الخاصة بها أي اهتمام يُذكر، وساد في ذلك الوقت أن المال أو الجهد المبذول في تعليميهم هو إهدار لا يجب أن يحدث.

الصفحات

QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/article