أخر تحديث للموقع بتاريخ: 22 نوفمبر 2017
كيف تنشر محتواك الإلكتروني

أنت هنا

كيف تنشر محتواك الإلكتروني
يمكن لمن يهمه تحقيق انتشار واسع لمحتواه الإلكتروني، إتباع بعض الوسائل العلمية والفنية ضمن خطة واضحة الأهداف، كتلك المتعلقة بمضمون المنشورات من ناحية، وبكيفية التعامل مع المستخدمين من ناحية أخرى. فإذا كنت ترغب بمشاركة المحتوى الخاص بك بشكل أكبر، يجب إتباع الخطوات التالية:
1 - تذكر أن الناس تشارك المنشورات حتى تتواصل فيما بينها:
فالمستهلكون يتشاركون المحتويات الإلكترونية لأنها تعزز شعورهم بالهوية الإلكترونية، وليس لأنهم يهدفون إلى تحقيق عدد زيارات أكثر للمواقع. وهذا يعني أن إنشاء محتوى قابل للمشاركة لا يكمن بالضرورة في مدى إمكاناتك لتوفير فائدة للقراء، بل في مدى جعل القراء يسهمون في نشرها أيضاً.
2- أسس للثقة بكل الطرق الممكنة:
في حال لم يكن لدى متابعي موقعك الإلكتروني سبباً للوثوق بك، فإنهم لن يكلفوا أنفسهم عناء مشاركة المحتوى الخاص بك. فاعمل على بناء المصداقية فيهم.
-3 تأكد من أن المواضيع المنشورة بسيطة وواضحة:
العملاء يشاركون المحتوى المتميز ذو الأهداف الواضحة.
-4  حافظ على روح الدعابة من خلال منشوراتك:
مع الكثير من المحتويات الإلكترونية التي يتم نشرها ومشاركتها يومياً، فإنك لست بحاجة إلى إبراز خبرتك فقط، بل إلى إظهار أصالتك وإنسانيتك. وبينما يعمل المستخدمون على مشاركة المحتوى الذي يعكس علاقة عاطفية ما، يعد أسلوب الدعابة وسيلة سريعة وسهلة نسبياً لتشجيع تلك العلاقات.
5 - حاول إنشاء محتوى يحمل أهمية ملحة وضرورية للأشخاص:
قد يقرأ متابعوك العديد من منشوراتك من دون أن يشاركوها. لكن من خلال ربط منشوراتك وموضوعاتك بحدث طارئ، أو حدوث أمر معين، كاقتراب مناسبة موسمية. فلا تقلل من طبيعة الموضوع الذي تتناوله في منشوراتك.
-6  شارك في عملية مشاركة المنشورات:
لا تكتفي بنشر محتواك من خلال مشاركته مع أحد آخر فقط، بل عليك إبداء التقدير لذلك، والمشاركة بالتعليق.
7 - اعمل على تسهيل آلية مشاركة المحتوى عبر البريد الإلكتروني:
من السهل التركيز على مشاركة المنشورات عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، لأنها تنشر في مكان مفتوح للجميع. لكن مشاركة المنشورات غير المرئية قد يكون ذا قيمة أكبر من خلال البريد الإلكتروني.

 


أ. يوسف علي الهنداوي                                                                                                          محاضر في كلية المجتمع بالخرج                                                                      yosefyose@yahoo.com                                                                                                     جوال : 0502017985

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/article/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%88%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A