أخر تحديث للموقع بتاريخ: 15 ديسمبر 2019
مفردات

أنت هنا

رقم المقرر ورمزه: 
100 نجل
نوع المقرر: 
تخصص

نموذج وصف مقرر دراسي

Course Description

الرمز والرقم:   100 نجل

Course Code and Number: 100ENG

اسم المقرر: مفردات

Course Title:  Vocabulary

الوحدات الدراسية: 3(3، . ، . )

Number of Units:  3 (3,0,0)

المستوي: الأول

Level:  one

متطلب سابق:لا يوجد

Pre-requisite:  None

وصف و محتويات المقرر:

 

 صمم المقرر من اجل  اكساب الطلاب بالمفردات التي تناسب تطورهم اللغوي وزيادة استعدادهم علي تعلم اللغة وإتقانها واستخدامها في حياتهم اليوميه   لذلك فانه يعتمد   بصورة أساسيه علي المفردات  وثيقة الصلة بالحياة اليوميه                                                                                                                       

لذا فور اكمال الطالب المقرر فانه سيتمكن من اكتساب المهارات التاليه:

1-تعلم اكثر المفردات أهميه وضرورة في التعامل مع المسائل الشخصيه اللغويه حيث يمكنه استخدام تلك الكلمات والتعبيرات في التعبير عن ابسط احتياجاته  اليوميه

2-اكتساب الطالب تعبيرات لغويه وظيفية وتركيبات لغويه جديدة تعمل علي تطوير وتنميه ملكه تحدث اللغة الانجليزية لدي معظم طلاب الشعبه

3-تطوير المهارات المعرفيه اللغويه للطلاب من خلال تدريبهم علي كيفيه

التعرف علي الاختلافات الدقيقه بين المفردات ودرجه تأثيرها علي المعني والسياق العام للنص المكتوب والمنطوق

4-تعليم الطلاب كيفيه استنباط وتخمين  الكلمات الغامضة والجديدة من خلال سياقات الكلمه المختلفة                                                                                 

5  اكساب الطلاب مهارات تطبيق واستخدام حصيلتهم المعرفيه بشكل جيد في حياتهم اليوميه وكيفيه تطبيق تلك المفردات في اطار عملي                                      

                           

 

Contents & Description:

This is considered an introductory course in vocabulary which aims at providing students with the elementary and basic vocabulary and new expressions in order to help them express themselves in a better way.

Upon completing the course the student will be able to  

1-learn  the most vital words that help him deal correctly with personal issue, i.e. as he can express about his elementary needs in life.

2-learn new and functional expressions and collocations which are of great importance to speaking skills.

3-improve his mental faculties through various training on how to know the slightest semantic differences among words, drawing his attention the multiplicity of meanings generated by the word as  each meaning  has its own separate usage in sentence.

4-  guess  meanings of new words through linking their meaning to context.

5-   use these words in daily life-situations.

الكتب والمراجع:                                                                                                                                                Textbook and Reference

Mack, William.(2008)Introduction to Vocabulary: Elementary Level. London: Cambridge University Press