كلمة رئيس القسم

أنت هنا

 بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، وبعد:

 

فإننا في قسم إدارة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز نسعى دؤوبين منذ نشأة الكلية والقسم سنة 1423 هـــ إلى تلبية المتطلبات المتقلبة لسوق العمل وإمداد هذا الأخير بنوعية متميزة من الخريجين والخريجات قادرين على دعم جهود المؤسسات الحكومية والخاصة في التميز والريادة محلياً وإقليمياً.

إننا نفخر بنخبة من الأساتذة المتخصصين في عدةٍ من مجالات إدارة الأعمال (إدارة الجودة الشاملة ، إدارة المنظومة ، إدارة الإنتاج ، التسويق ، المحاسبة ، الإدارة الدولية ، مالية البنوك) وبنخبة من الطلاب والطالبات الحاليين والخريجين المتميزين في أدائهم الأكاديمي ومن حيث اتباعهم لقيمنا التنظيمية  وانسجامهم مع أهدافنا ورسالتنا. فمنذ نشأتنا وحتى اليوم التحق عدد كبير من الطلاب والطالبات بالقسم ، وتم تخريج أكثر من 700 طالب وطالبة لسوق العمل على مدى السنوات الماضية، ولا ينفك هذا العدد يزداد باستمرار لا سيما منذ افتتاح شطر الطالبات ونتطلع في المستقبل إلى استقطاب شرائح أخرى من الطلاب والطالبات من خلال بناء برامج حديثة توافق تطلعات كل فئات المجتمع المحلي.

وإنه حتماً من أفضل وجوه السعادة والبهجة أن يعمل خريجو القسم في مجالات مختلفة وجهات متعددة ، في القطاعين الحكومي والخاص مثل شركات الاتصالات ، والبنوك ، وشركات الاستشارات المالية والقانونية ، والمطارات ، والمستشفيات والجامعة وغيرها...

يقدم القسم أربع برامج دراسية وهي "المحاسبة" و"التسويق" و"الإدارة المكتبية والسكرتارية" و"الأمن والسلامة المهنية" ، كلها معتمدة من قبل لجنة الخطط بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ومن قبل وزارة الخدمة المدنية التي صنفتها على المرتبة الخامسة – الدرجة الثانية.

كما يتعاون القسم مع القسمين الآخرين بالكلية من خلال تدريس مقررات ذات صبغة إدارية وفائدة لطلاب اللغة الانجليزية والحاسب الآلي على حد السواء. ويقدم بعض أعضاء هيئة التدريس بالقسم خدمات جسام بوكالة الجامعة للتطوير والجودة ووكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

يضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوو الخبرة المهنية والأكاديمية فلا يقتصر أداؤهم على محور التدريس بل يشمل أيضا محوري البحث العلمي وخدمة المجتمع ، وتتشعب اهتماماتهم البحثية بمجالات ومواضيع معاصرة وحديثة منها: إستراتيجيات الأعمال ، دور المنظومات في عالم اقتصاد المعرفة ، أثر الثقافات التنظيمية في تحسين أداء الأفراد والمنظومات ، الإدارة المالية ، مالية البنوك ، إدارة الجودة الشاملة ، سياسات التحفيز وغيرها...

ويطمح القسم لمواصلة رفع مستوى التعليم الأكاديمي ومخرجاته ليوائم متطلبات سوق العمل ، والمساهمة في تحقيق الرؤية السديدة لهذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ، ولدعم جهود وزارة التعليم والإدارة العليا لجامعتنا الموقرة وكليتنا بهدف ضمان مستقبل زاهر ومليئ بالرقي والازدهار.

كما أنه يسرنا أن نجيب على استفساراتكم من خلال وسائل الاتصال المقدمة في موقعنا الإلكتروني هذا ، ونتطلع دائما لخدمتكم ما استطعنا وما توفيقنا إلا بالله عز وجل عليه توكلنا وإليه ننيب.

 

د. غازي يونس بن سعد

المشرف على قسم إدارة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D9%85-22