الملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرج

أنت هنا

الملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرج

تحت رعاية سعادة وكيلة كلية المجتمع بالخرج الدكتورة/ أمينة بنت       عبد الرحمن المشحن، وبحضور أعضاء هيئة التدريس بالكلية انطلقت فعاليات الملتقى التعريفي الأول لعضوات هيئة التدريس بالكلية يوم الثلاثاء الموافق 4/1/1441هـ.

وقد ابتدأت فعاليات الملتقى بكلمه لسعادة وكيلة كلية المجتمع الدكتورة/ أمينة بنت عبد الرحمن المشحن. هنأت فيها الأعضاء بالعام الجامعي الجديد 1441هـ؛ وتمنت ان يكون هذا العام حافلاً بكل خير؛ كما أعربت عن سعادتها وتهنئتها للجميع لحصول جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز على الاعتماد المؤسسي الكامل؛ وحثت جميع الحضور لبذل قصارى جهدهم لتحقيق التقدم والنجاح للكلية في كآفة المجالات. كما هنئت سعادة وكيلة الكلية الأستاذة/ ناهد عصري أبو زيد بصدور قرار سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بتكليفها مساعدة للمشرف على قسم الحاسب الآلي بالكلية. وكذلك صدور قرار سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بتكليف الدكتورة/ شيراز محمد عثمان مساعدة للمشرف على قسم إدارة الأعمال، وتمنت لهن التوفيق والسداد.

ثم تلى ذلك إقامة ورشة عمل بعنوان: " دور الإرشاد الأكاديمي في العملية التعليمية" من تقديم الأستاذة/ ناهد عصري أبو زيد. رئيسة وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية.

وكان من أهم المحاور التي نوقشت في الورشة:

تعريف الإرشاد الأكاديمي (الرؤية – الرسالة – الأهدافدور المرشد الأكاديمي في عملية الإرشاد، دور ومسؤولية الطالب في عملية الإرشاد، المهام المطلوبة من أستاذ المقرر في الإرشاد الأكاديمي، مهام مكتب الإرشاد الأكاديمي، فترة الإضافة والحذف، حفل استقبال الطالبات، خطط الطالبات المتعثرات، أنشطة وحدة الإرشاد الأكاديمي.

وفي نهاية الورشة دار حوار بين الأستاذة ناهد والحضور ثم اجابت عن الأسئلة التي تم طرحها.

ثم استكمل الملتقى فعالياته في اليوم الثاني وهو يوم الأربعاء الموافق 5/1/1441هـ بورشة عمل بعنوان (دور وحدة التطوير والجودة في العملية التعليمية) من تقديم الأستاذة/ عزة النيل عثمان، مساعدة الوكيلة لشؤون التطوير والجودة تناولت فيها عدد من المحاور كان من أهمها:

التعريف بأهمية وحدة التطوير والجودة (الرؤية -الرسالة -الأهداف)، سياسة الجودة، تطبيق جودة المقررات، آلية ترميز ملف المقرر، ملف المقرر، المقارنات المرجعية.

وفي نهاية الورشة تمت مناقشة بعض المحاور مع الحضور والإجابة على اسئلتهن.

وفي اليوم الخميس الموافق 6/1/1441هـ  وهو اليوم الثالث من أيام الملتقى التعريفي الأول لأعضاء هيئة التدريس في كلية المجتمع

تم استكمال ومناقشة عدد من المحاور المطروحة الخاصة بوحدة التطوير والجودة ثم تلى ذلك إقامة ورشة عمل من تقديم الأستاذة / ناهد عصري ابو زيد، رئيسة وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية. بعنوان (الخدمات الأكاديمية والبلاك بورد)

تناولت فيها الأستاذة ناهد عدد من المحاور كان من أهمها:

التعريف بالخدمات الإلكترونية والبريد الإلكتروني وبوابة التعليم الإلكتروني والخدمات التي تقدمها إدارة تقنية المعلومات بالجامعة.

كذلك استمع الحضور الى شرح كامل ومفصل عن كيفية استخدام نظام البلاك بورد وامكانية تخصيص الشاشة وانشاء محتوى والواجبات والاختبارات ومركز التقديرات وغيرها من الخصائص في النظام.

وقد أكدت الأستاذة ناهد على أهمية معرفة عضو هيئة التدريس واطلاعه على هذه الإرشادات لما لها من أهمية عالية في العملية التعليمية ومتابعة الطالبات الكترونياً.

وفي نهاية فعاليات الملتقى التعريفي الأول لأعضاء هيئة التدريس المقام في كلية المجتمع بالخرج.  تقدمت وكيلة الكلية بخالص الشكر والتقدير لأعضاء هيئة لتدريس المشاركات في ورشات العمل ولكافة الحضور وتمنت للجميع دوام التوفيق والنجاح. 

الملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرجالملتقى التعريفي لعضوات هيئة التدريس في كلية المجتمع بالخرج
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/news/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A-%D9%84%D8%B9%D8%B6%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%AC