عميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدين

أنت هنا

عميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدين

 في إطار حرص وأهتمام كلية المجتمع بالخرج على توطيد جسور التواصل بين إدارتها وطلابها والسعي لتلبية احتياجاتهم وتيسير تميزهم، نظمت وحدة العلاقات العامة بالكلية لقاءً مفتوحًا جمع سعادة عميد الكلية الدكتور/ حمد بن عبد الله القميزي بالطلاب المستجدين؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق 12/01/1441هـ، وقد استهل سعادة العميد اللقاء بكلمة ترحيبية بأبنائه الطلاب وشكر الله تعالى على نعمه وفضله، ثم شكر معالي مدير الجامعة أ. د. عبد العزيز بن عبد الله الحامد على متابعته الشخصية للكلية وبرامجها. وأكد أن هذا اللقاء  هو بمثابة لقاء الأب مع أبناءه الطلاب،  كما أكد سعادته ضرورة معرفة الطلاب لطبيعة الكلية التي ينتمون إليها من ناحية نشأتها والتخصصات المختلفة بها، والوظائف المتاحة لها في سوق العمل، كما أشار سعادته على أن الكلية تسعى إلى الدخول في شراكات مجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي سواًء الأهلية أو الحكومية، والمساعدة في خدمة المجتمع بالإضافة إلى تطوير المهارات الأكاديمية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس.

وأكد سعادة  على ضرورة معرفة الطلاب لتاريخ وحاضر الكلية التي ينتمون إليها، إذ أن الانتماء والولاء ركيزتان أساسيتان للتفوق. كما أشار سعادته إلى أهمية برنامج الأمن والسلامة باعتباره أول برنامج معتمد يمنح شهادة الدبلوم على مستوى المملكة مما جعله إحدى أولويات الجامعة. وبيَّن الدكتور القميزي أن أفاق التوظيف والترقيات في هذا التخصص واسعة لتشمل كل القطاعات الحكومية والخاصة، إلا أن ذلك مترتب عليه التحصيل العلمي الفعلي للطلاب ومدى حرصهم على اكتساب المهارات المدرجة في مخرجات التعلم لمقررات البرنامج.

كما تناول اللقاء التأكيد على أهمية مراجعة الطالب لصفحته الأكاديمية باستمرار لمعرفة المعلومات الأكاديمية مثل معدلات الغياب، الأعذار، والحرمان، والفصل الأكاديمي وكذلك اهمية الاهتمام بمعامل الكلية والحفاظ عليها، وضرورة تواصل الطلاب مع المرشدين الأكاديميين من خلال وسائل التواصل المختلفة لمساعدتهم في حل المشكلات التي قد تؤثر على مستوى تحصيلهم الدراسي.

ومن جانب أخر أكد سعادة العميد على ضرورة اهتمام الطالب بالانضباط في حضور المحاضرات من بدايتها وأن يسعى جاهدًا  إلى تنمية مهارة التواصل مع الآخرين، ومهارة العمل الجماعي خاصة وأنها مهارات يحتاج إليها سوق العمل دائما.  كما اشار سعادته إلى ضرورة متابعة الطلاب لموقع الكلية الالكتروني، وحساب الكلية على توتير لمتابعة كل ما هو جديد عن الكلية والرد على الاستفسارات المختلفة، كما قام سعادة العميد بالرد على تساؤلات الطلاب والتي تمحورت حول برنامج التجسير والمكافأة وغيرها من الأسئلة، مؤكداً على حرص الكلية لتلبية رغبات الطلاب وفقاً لأنظمة الجامعة ولوائحها. وفي نهاية اللقاء أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لسعادة الدكتور/ حمد بن عبدالله القميزي على هذا اللقاء وكل ما قدمه من معلومات ونصائح لهم.

عميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدينعميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدينعميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدينعميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدينعميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدينعميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدينعميد كلية المجتمع بالخرج يلتقي بالطلاب المستجدين
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/news/%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D9%86