الاسئلة المتكررة

أنت هنا

لا يحق للطالب المنتظم في إحدى الجامعات التقديم على البوابة إلا إذا كانت منسحباً من جامعته.

يمكنك الدخول على رابط التخصصات على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب للتعرف على التخصصات المتاحة للعام الجامعي من خلال الرابط
rbu-admit.edu.sa

يجب إدخال (15) رغبة يتم ترتيبها من قبل الطالب ومن الأفضل ترتيب باقي الرغبات حسب الألوية . 

يمكن تعديلها من خلال الرابط الموجود عند الدخول على حسابك في بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

نعم يمكن ذلك من خلال الضغط على تعديل الرغبات في أسفل صفحة اختيار الرغبات.

إمكانك إرسال بريد الكتروني من خلال رابط اتصل بنا على الصفحة الرئيسية بالبوابة ويتم ذكر الاسم والسجل المدني ليتم تحديثها ومن ثم يمكنك الدخول بعد التحديث خلال 24 ساعة.

مكن الحصول على الدرجة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (http://www.qiyas.org) وتستخدم أعلى نتيجة حصلت عليها الطالب في اختبار القدرات العامة.

للطلاب غير السعوديين من أمهات سعوديات يتم معاملتهم معاملة الطلاب السعوديين ويقوم بإدخال رقم سجله المدني الخاص به في الإقامة ورقم سجل والدته المدني ، وبعد قبوله يرسل عن طريق البريد الممتاز في المدة المحددة مع الملف أصل الثانوية وصورًا من الإقامة وجواز السفر وشهادة الميلاد وبطاقة الأحوال الخاصة بوالدته إضافة إلى استمارة طلب الالتحاق .

يجب على الطالب الدخول على حسابه في المواعيد المعلنة والمحددة في الجدول الزمني للتقديم. ويساند ذلك إرسال رسائل نصية ورسائل بريدية ، وتصل رسالة نصية على جوال الطالب المدخل عند إدخال رقم السجل المدني، وعند حفظ الرغبات، وعند الترشيح للمقابلات وعند ظهور نتائج القبول , و يجب على الطالب عدم الاعتماد على رسائل الجوال و الدخول على حسابه في موقع القبول الموحد حسب الجدول الزمني المعلن.

هرت لك هذه التخصصات عند اختيارك مرحلة صحي وباقي الكليات وهي موضوعة ليقوم الطالب بترتيب هذه التخصصات حسب رغباته وحذف مالا يرغب فيه.

الصفحات

QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/faq