كلية المجتمع بالخرج تستقبل طلاب ثانوية الخرج

أنت هنا

كلية المجتمع بالخرج تستقبل طلاب ثانوية الخرج

عبدالله العبلان

نظم نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج مبادرة تعريفية لطلاب ثانوية الخرج بالكلية وذلك يوم الاثنين الموافق 30/6/1441هـ وقد جاءت فكرة هذه المبادرة في إطار اهتمام  سعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي بتفعيل الدور المجتمعي للكلية وتعزيز علاقتها بمؤسسات المجتمع المحلي مما يساهم في الارتقاء بصورتها الذهنية بين مؤسسات الأعمال، وكذلك إلقاء الضوء التطور الذي تتبناه وزارة التعليم بشأن تحويل كليات المجتمع إلى كليات تطبيقية لتتواءم مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل، وتنويع برامجها وفق مهارات القرن (21) ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

  وفي البداية  تم تعريف طلاب ثانوية الخرج بالبرامج الأكاديمية بالكلية ومدى حاجة سوق العمل إليها  حيث أشار  د. غازي يونس بن سعد إلى البرامج التي يقدمها قسم إدارة الأعمال وهي برنامج المحاسبة وبرنامج التسويق، وبرنامج إدارة مكتبية وسكرتارية، كما أكد على أن الكلية بصدد فتح برامج جديدة لتلبية احتياجات سوق العمل ومن أهمها برنامج الإدارة الرياضية، وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة المنشآت السياحية وغيرها ، كما قدم  د.ذيب أبوسالم  نبذة  توضيحية عن البرامج التي يقدمها قسم  الحاسب الآلي  وهي برنامج الشبكات والإنترنت  والبرمجة وعلوم الحاسب  وأكد على أن  هذه البرامج تتيح العديد من  الوظائف  التي يحتاجها سوق العمل مثل مساعد مبرمج ، ومشغل أجهزة حاسب آلي .  في حين قدم د.محمد وجيه نبذة عن برنامج الدبلوم المشارك في اللغة الإنجليزية والوظائف المتاحة له في سوق العمل وكذلك اهم البرامج المقترحة مستقبلًا  ومن اهمها  برنامج دبلوم الترجمة، وبرنامج اللغة الإنجليزية للأهداف الخاصة ESP)) ومن ناحية أخرى  قدم د. ذيب أبو سالم عرض توضيحًا لموقع الكلية الالكتروني وحساب الكلية على مواقع التواصل الاجتماعي "توتير"  مع توضيح لأهم الفعاليات والأنشطة التي قدمتها الكلية.

     هذا وقد تضمنت المبادرة مسابقة للطلاب  في  المهارات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل، ومعايير اختيار التخصص ،وتم توزيع جوائز على الطلاب المشاركين .

كما قام الطلاب بزيارة مكتبة الكلية وكذلك معامل الحاسب الآلي ومعامل اللغة الإنجليزية ومقر نادي ريادة الأعمال.

وقد التقى سعادة عميد الكلية د. القميزي  بطلاب ثانوية الخرج ورحب بهم بكلية المجتمع وأكد على اهمية بذل الطلاب المزيد من الجهد لتحقيق أعلى المعدلات حتى يمكنهم المنافسة في سوق العمل.

     وفي النهاية أعرب طلاب ثانوية الخرج، وسعادة الاستاذ / معيض حيدان العمري المرشد الطلابي عن شكرهم وتقديرهم إلى سعادة عميد الكلية على إقامة مثل هذه المبادرات التي تستهدف تدعيم أواصر الترابط بين مؤسسات المجتمع وكذلك رفع وعي الطلاب بالتخصصات والمهارات التي يحتاجها سوق العمل .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cc.psau.edu.sa/ar/news/%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%AC