يهدف هذا البرنامج إلى إعداد خريجين قادرين على العمل في مجال الإعلان والاتصال التسويقي وتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات الأساسية التي تمكنهم من تخطيط، وتنظيم، وإدارة، ومتابعة أنشطة الترويج للمنتجات، مثل السلع، والخدمات، والأفكار عبر استخدام الأنشطة، والوسائل المختلفة، وخاصة الإعلان، كما يسعى إلى بناء العلامة التجارية للمنتج، وترسيخ سمعة محددة وإيجابية عنه، كما يهدف إلى تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات الأساسية التي تمكنهم من تخطيط، وإدارة، ومتابعة السلع، والمنتجات، واكسابهم المعارف والمهارات والقيم التي تؤهلهم للالتحاق والمنافسة في سوق العمل و التفاعل الحيوي مع المجتمع ومؤسساته، وتتمثل أهم الأهداف التفصيلية للبرنامج فيما يلي:
1. إكساب الطلاب المعارف بالمفاهيم والأساليب الخاصة بالاتصالات التسويقية الرقمية وتطبيقاتها والمتوافقة مع تغيرات احتياج الاسواق العالمية.
2. إكساب الطلاب المعارف والمفاهيم لتعزيز قدراتهم على التعامل مع البرامج والمواقع الإلكترونية التي لها علاقة بعملية الاتصال التسويقي الرقمي.
3. إكساب الطلاب المعارف والمفاهيم لصقل مهاراتهم العملية الخاصة بالاتصالات التسويقية الرقمية من خلال التدريب العملي من أجل دعم احتياج السوق السعودي بكوادر مهنية في مجال الاتصال التسويقي الرقمي للمساهمة في بلورة الرؤية السعودية الرقمية الجديدة.
4. إكساب الطلاب المعارف لتوظيف وسائل التقنية الحديثة، وتحقيق التفاعل الحيوي مع المجتمع ومؤسساته.
5. إكساب الطلاب المعارف والمفاهيم لإعداد الكفاءات المؤهلة علمياً ومهارياً في الإعلان والاتصال التسويقي، لخدمة العمل الإعلامي والمساهمة في دفع عجلة التنمية.
6. إكساب الطلاب المهارات بالمستجدات النظرية والتطبيقية في الإعلان والاتصال التسويقي
7. إكساب الطلاب المعارف والمفاهيم تهيئتهم ليكونوا قادرين على نقد وتحليل الواقع التطبيقي والمشكلات وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهتها